معدن السيليكون

التصنيف: المعدن النقي

كود المنتج: 20023

الحجم: السبائك

العمل: عنصر سبيكة

لإرسال قائمة المنتوجات وشراء المنتجات بالجملة يرجى الاتصال بقسم المبيعات.

۱۰۰,۰۰۰ تومان

الوحدة بالكلغ

الوحدة بالكلغ

عزيزي المستخدم، في خال تم تحديث الأسعار، يرجى الاتصال.

Svg Vector Icons : http://www.onlinewebfonts.com/icon

التوصيل السريع

في أسرع وقت

Svg Vector Icons : http://www.onlinewebfonts.com/icon

دعم على مدار 24 ساعة

دعم احترافي

Svg Vector Icons : http://www.onlinewebfonts.com/icon

امكانية التوصيل

إلى مكان العميل

Svg Vector Icons : http://www.onlinewebfonts.com/icon

الاستشارة الفنية

الدعم الفني المهني

Svg Vector Icons : http://www.onlinewebfonts.com/icon

ضمان أصالة البضاعة

تأكيد أصالة البضاعة

ما هو معدن السيليكون؟

معدن السيليكون هو مثال نوعي من عوامل صناعة السبائك، والذي بفضل قدراته الفريدة يجعل المعادن مثل الألومنيوم أقوى. العناصر الرئيسية التي يتكون منها معدن السيليكون هي نسب مختلفة من السيليكون والألومنيوم والكالسيوم وكمية صغيرة من العناصر الأخرى. في الصناعة، يُعرف معدن السيليكون أيضًا باسم السيليكون. تم إنتاج السبائك الحديدية لأول مرة في عام 1960. السيليكون عنصر غير معدني له لون رمادي وهو قابل للكسر للغاية ولين. هذا المعدن يتمتع بصلابة كبيرة. من حيث الكتلة، يشكل السيليكون حوالي 27.7٪ من الكتلة الكلية للأرض وهو أيضًا ثاني أكثر العناصر وفرة في قشرة الأرض. يمكن العثور على السيليكون في الغالب في شكل معادن مجمعة من ثاني أكسيد السيليكون والسيليكات. وفقًا لكمية الكالسيوم والحديد والألمنيوم في تركيبتها، يمكن تصنيف معدن السيليكون إلى أنواع مختلفة 553، 441، 421، 3303، 3305، 2202، 2502، 1501 و1101، لكن أكثر أنواع معدن السيليكون استخدامًا هو 441..

السيليكون الصناعي

السيليكون الصناعي هو نوع من السيليكون يضاف إلى معادن مختلفة، بما في ذلك الألمنيوم والحديد، لتقوية خصائصها الخاصة. يستخدم السيليكون الصناعي كمادة مضافة لإنتاج سبائك الألومنيوم خاصة في صناعة السيارات، لذلك فإن سعر السيليكون الصناعي له تأثير كبير على أسعار جميع أنواع السيارات والدراجات النارية. يتمتع السيليكون الصناعي بالقدرة على التحول إلى سيليكون بلوري واحد من خلال إجراء عمليات على مركباته، ويتم استخدامه في الصناعة الكيميائية وصناعة الإلكترونيات.

 

تعدين معدن السيليكون

تعدين معدن السيليكون هو نوع من السبائك المستخدمة على نطاق واسع في صناعة الألمنيوم. إن إضافة هذه المادة إلى الألمنيوم تجعل معدن الألمنيوم أخف وزناً مع زيادة قوته. إن خفة سبائك الألومنيوم هذه تجعل من الممكن استخدام هذا المعدن في صناعة الطائرات. كما أن إضافة هذه المادة تجعل من الممكن استخدام أجزاء ذات وزن أقل بدلاً من أجزاء حديد الزهر الثقيلة في صناعات مختلفة.

تطبيق معدن السيليكون في الصناعات المختلفة

معدن السيليكون (رمزه Si ) في شكله النقي هو عنصر معدني رمادي لامع. يُعرف هذا المعدن بمعدن السيليكون بسبب مظهره اللامع. يستخدم السيليكون بشكل أساسي في تصنيع السيلانات والسيليكون، كعنصر تصلب أو صناعة السبائك لإنتاج سبائك الألومنيوم، وفي تصنيع المعالجات الدقيقة والخلايا الشمسية. تطبيق آخر لمعدن السيليكون في مختلف الصناعات هو استخدام السيليكون كمادة مضافة ثانوية في تصنيع الأجهزة الضوئية وفي صناعة الحراريات الصناعية. عادة ما يتم إنتاج معدن السيليكون عن طريق الصهر في أفران القوس الكهربائي، وهي عملية كثيفة الاستهلاك للطاقة. إن المعالجة الإضافية للمواد إلى درجات مختلفة من المنتجات تجعلها قابلة للاستخدام في العديد من العمليات الصناعية. معدن السيليكون هو معدن رمادي لامع شبه موصل يستخدم في صناعة الفولاذ والخلايا الشمسية والرقائق الدقيقة. السيليكون هو ثاني أكثر العناصر وفرة في القشرة الأرضية (بعد الأكسجين) وثامن أكثر العناصر شيوعًا في العالم. يمكن أن يُعزى ما يقرب من 30٪ من وزن القشرة الأرضية إلى معدن السيليكون. يوجد هذا العنصر ذو الرقم الذري 14 بشكل طبيعي في معادن السيليكا مثل السيليكا والفلسبار والميكا، وهي المكونات الرئيسية للصخور الشائعة مثل الكوارتز والحجر الرملي. السيليكون شبه فلز (أو فلز)، له بعض الخصائص المشتركة لكل من المعادن واللافلزات.

 

خصائص معدن السيليكون

الرمز الذري    Si

العدد الذري: ۱۴

فئة العنصر: فلز

الكثافة: ۲٫۳۲۹ غرام/ سم مكعب

نقطة الانصهار: ۲۵۷۷ درجة فهرنهايت (۱۴۱۴ درجة سيليسيوس)

نقطه الغليان: ۵۹۰۹ درجة فهرنهايت (۳۲۶۵ درجه سيليسيوس)

الصلابة: 7Moh

على عكس معظم المعادن، يتقلص السيليكون في الحالة السائلة ويتوسع عندما يتصلب. لديه نقطة انصهار وغليان عالية نسبيًا، وعندما يتبلور، فإنه يشكل هيكلًا بلوريًا مكعبًا على شكل الماس. الدور الحاسم للسيليكون كأشباه موصلات واستخدامه في الإلكترونيات هو التركيب الذري للعنصر، والذي يتضمن إلكترونًا رباعي التكافؤ يسمح للسيليكون بالارتباط بسهولة مع العناصر الأخرى.

انتاج معدن السيليكون

يتم إنتاج معظم معدن السليكون الذي يتم الحصول عليه كل عام (حوالي 80٪) على شكل حديد السيليكون لاستخدامه في صناعة الحديد والفولاذ. يمكن أن يحتوي حديد السيليكون على ما بين 15 و90٪ من السيليكون حسب احتياجات معمل الصهر. يتم غمر سبائك الحديد والسيليكون باستخدام فرن القوس الكهربائي ويتم إنتاجها من خلال تفاعل ذوبان وتقليل. يتم سحق الخام الغني بالسيليكا ومصدر الكربون مثل فحم الكوك (الفحم المعدني) مع نفايات الحديد في الفرن. عند درجات حرارة أعلى من 1900 درجة مئوية (3450 درجة فهرنهايت)، يتفاعل الكربون مع الأكسجين الموجود في الخام لتكوين غاز أول أكسيد الكربون. وفي الوقت نفسه، يتحد الحديد والسيليكون المتبقي لتكوين حديد السيليكون المنصهر، والذي يمكن جمعه عن طريق النقر على قاع الفرن. بعد التبريد والتصلب، يمكن نقل حديد السيليكون واستخدامه مباشرة في تصنيع الحديد والفولاذ. يتم استخدام نفس الطريقة، باستثناء الحديد، لإنتاج السيليكون المعدني بدرجة نقاء تزيد عن 99٪. يستخدم السيليكون المعدني أيضًا في صهر الفولاذ، وكذلك في تصنيع سبائك الألومنيوم المصبوبة وكيماويات السيلان. يتم تصنيف السيليكون المعدني بناءً على مستويات شوائب الحديد والألمنيوم والكالسيوم الموجودة في السبيكة.

أهميت معدن السيليكون في الصناعة

حاليًا، تمثل تكنولوجيا البولي سيليكون للطاقة الشمسية أكثر من نصف الطاقة الشمسية المنتجة على مستوى العالم، بينما تمثل تكنولوجيا السيليكون الأحادي حوالي 35٪. في المجموع، يتم جمع 90 ٪ من الطاقة الشمسية التي يستخدمها البشر بواسطة التكنولوجيا القائمة على السيليكون. السليكون أحادي البلورية هو أيضًا مادة شبه موصلة حيوية موجودة في الإلكترونيات الحديثة. كمواد ركيزة تستخدم في إنتاج ترانزستورات التأثير الميداني FETs))، ومصابيح LED، والدوائر المتكاملة، يوجد السيليكون تقريبًا في جميع أجهزة الكمبيوتر الحديثة، والهواتف المحمولة، والأجهزة اللوحية، وأجهزة التلفزيون، وأجهزة الراديو، وأجهزة الاتصال الأخرى. تشير التقديرات إلى أن أكثر من ثلث الأجهزة الإلكترونية تحتوي على تقنية أشباه الموصلات القائمة على السيليكون. أخيرًا، تُستخدم سبائك كربيد السيليكون الصلبة في مجموعة متنوعة من التطبيقات الإلكترونية وغير الإلكترونية، بما في ذلك المجوهرات الاصطناعية وأشباه الموصلات عالية الحرارة والسيراميك الصلب وأدوات القطع وأقراص الفرامل والمواد الكاشطة والسترات الواقية من الرصاص وعناصر التسخين.

شراء معدن السيليكون

شركة اونجارد، التي تتمتع بخبرة تزيد عن عقدين في مجال توفير المواد الخام المسبوكة مثل معدن السيليكون على استعداد لتقديم هذه الخدمات لعملائها الأعزاء بأفضل جودة وسعر معقول.

 

سعر معدن السيليكون

إن سعر معدن السيليكون متغيرًا وفقًا للحجم ونسبة النقاء التي يطلبها العميل، وأيضا ترتبط بتقلبات أسعار عناصر السبائك. اتصل بخبرائنا في شركة اونجارد لطلب معدن السيليكون وفق المواصفات التي تحتاجها. يعتمد الفريق الفني لشركة اونجارد على أكثر من عقدين من الخبرة في الإنتاج والشراء والبيع، فضلاً عن المستوى العلمي العالي لطاقم المهندسين المعدنيين والكيميائيين والميكانيكيين والكهربائيين في شركة اونجارد القابضة، وجميعهم من خريجي أفضل الجامعات المحلية والأجنبية، وهذا يعطي الاطمئنان لأعزاءنا عمال الصب والحرفيين، هذه المجموعة من المهندسين تضمن توفير أفضل المواد المضافة والسبائك الحديدية المفيدة بكميات كبيرة (بالجملة) وبأسعار معقولة وجودة ممتازة، وكذلك مع شهادة إنتاج صالحة ومعتبرة.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “معدن السيليكون”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منتجات ذات صله

Avatar Mobile
Main Menu x
X
ما را به دوستان خود در شبکه های مجازی معرفی کنید.